الثلاثاء، 22 مايو 2012

رسالة إلى غرداية



السلام عليكم ورحمة الله
السيد المحترم والي ولاية غرداية
السيد المحترم المفتش العام لولاية غرداية
السادة المحترمون المجتمع المدني لبلدية العطف
بعد أن وضعت الانتخابات التشريعية أوزارها , وإطمأن كل نائب بمنصبه في قبة البرلمان , وبعد أن عاد كل ناخب إلى بيته ووظيفته وأشغاله , وبعد كل ذلك وقبل كل ذلك , عذراً إن تساءلنا , هل لبلدية العطف مجلس شعبي بلدي منتخب ؟؟؟
المتجول عبر شوارع وأحياء العطف هذه الأيام , سيشاهد غرائب الدنيا السبع لبلدية تعد من أقدم البلديات تاريخيا , وحديثة العهد إدارياً , لكن لا شيئ من عبق التاريخ يرحمها , ولا شيئ من حداثة الإنشاء يعفيها من الجحيم , بالاضافة إلى ما هو فوق طاولاتكم من ملفات تثقل كاهل المواطن في الشؤون العامة , من كارثة سهل وادي مزاب وما تتكبده البلدية من مضار إيكولوجية وصحية وبيئية , إلى ما يعانيه المحيط العمراني والفلاحي من تدهور واندثار , ...فأضيف له من جراء إستقالة غير معلنة لمصالح البلدية ميدانيا , بحيث لا شيئ يتحرك على الأرض إلا على الأوراق , ولا شيئ يحرك ميدانيا إلا بقدرة قادر , فاليوم صارت البلدية كهيكل بلا روح ؟؟؟
فهل الأمر مقصود أم أنها مكيدة تدبر لهذه البلدية المتواضعة الهادئة والمسالمة المطيعة ؟؟؟
سيدي الوالي سيدي المفتش العام , سيدي رئيس المجلس الشعبي البلدي للعطف """""
سادتي المواطنين , هل إنتهت كل مشاكل وهموم الحياة حتى نضيف لها إرهاصات ومشاكل جديدة , ؟؟؟ اليوم صرنا نعيش غياباً تاماً للدولة الجزائرية المهابة الجانب في كل شوارعنا وأحيائنا , وبساتيننا وحقولنا , بل حتى داخل منازلنا , اليوم وأنت تتجول خلال أحياء الشهيد سماوي اسماعيل والشهيد الطالب باحمد , وبأحياء سدراتة وبالقصر العتيق للعطف , تتعجب من حالة اللامبالاة والفوضى التي تعم المكان , ؟؟؟ هل الأمر مقصود أم أنه التعتيم الإداري ؟؟؟
سرقات مفضوحة للحق العام والمال العام , توسعات عمرانية مريبة على طول الأحياء العمرانية , للمساحات العمومية والمنشآت العمومية والطرق العامة ؟؟؟ وما تخلفه هذه الفوضى من كوارث لا يحس بها المواطن العادي إلا عند حدوث الكوارث , فلا شوارع ترسم وفق المخططات العمرانية المحترمة والموافقة للمعايير الدولية والعمرانية , ولا منشآت وقنوات وكابلات هاتفية وكهرابائية سلمت من السرقة والاختلاس والتحويل نحو المنشآت الخاصة ؟؟؟
في كل حي تجد التوسعات العشوائية والفوضوية بحجة غياب القانون , وبحجة وعود بالتسوية قدمت للفوضويين على حساب الشرعية والقانون خاصة ما كان يروج في الانتخابات التشريعية من وعود إنتخابية فاقت حدود الكذب والتدليس والخداع ؟؟؟
ألم يئن لنا أن نتحرك خطوات للأمام ؟؟؟ ألم يئن لنا أن نبني دولتنا الجزائرية الديموقراطية الشعبية على أسس القانون وما أدراك ما القانون ؟؟؟
نعم هو حديث عالم ولا يحمل أي جديد هو تكرار للقديم , لكن ما عسانا نأتي به من جديد , والبلدية تعيش أتعس ايامها في غياب تام لمجلسها الشعبي البلدي وفي غياب مريب للرقابة والادارة والارادة الرسمية لحماية الممتلكات العامة قبل حماية المواطنين البسطاء في أمنهم وعيشهم الآمن ؟؟؟ اين الإدارة في كاتبها العام للبلدية وقد إستقال الجميع لفائدة الفوضى والإهمال ؟؟؟ ربما تصلكم تقارير وردية عن حياة آمنة وتنمية في الميدان ؟؟؟ فللأسف سيدي الوالي وسيدي المواطن البسيط , لا حياة في العطف إلا السرقة والإهمال واللامبالاة ؟؟؟
هل هو العهد الجديد مع البرلمان الجديد ؟؟؟ والتغيير المنتظر نحو جزائر قوية وعزيزة وكريمة ؟؟؟
فلنعد حساباتنا سيادة الشعب الكريم , ولتعيدوا حساباتكم سيادة الوالي الحكيم , فالعطف قد أخذت منكم عهداً ذات مرة من زيارتكم الكريمة لها عند حضرة المشيخة الكريمة والهيئات العرفية المحترمة بأن تحرسوها من عبث العابثين , فلا نشك في إخلاصكم فكونوا للعهد والوفاء كما عهدناكم شهما مقداما , ويا مجتمعنا المدني المحترم , شمروا على سواعدكم وقدموا النصح للناصحين والخيرين والعاملين في الميدان , فالجزائر أمانة والعطف أمانة غالية فلا تضيعوها بمصالح آنية ضيقة , وغدا ستجدون الحساب الوافي والعقاب الكافي فلا تستهينوا بساعة السؤال وضيق القبر .............من للعطفاء أيها الأحرار بعيدا عن الخطب الرنانة والوعود الكاذبة ؟؟؟

ليست هناك تعليقات: