السبت، 7 يوليو 2012

"المدرسة الصيفية" نشاط شبابي هادف ينطلق بالجزائر العاصمة


انطلقت بحمد الله وعونه فعاليات برنامج المدرسة الصيفية المعدّ من طرف معهد المناهج بالتنسيق مع ثانوية عالم ومؤسسة فييكوس للإعلام المعرفي، أمسية الأربعاء 27 جوان 2012م.
وقد استقبل المنظمون للبرنامج الطلبة المشاركين الذين تواصل توافدهم إلى غاية يوم الخميس صباحا من نقاط مختلفة من الوطن، مجتازين بذلك مئات الكيلومترات بنية وعزيمة قويتين وكلهم أمل في تحديد معالم مسارهم العلمي والعملي بشكل منهجي وعلمي، بناء على رغباتهم وميولاتهم العلمية أولا وعلى إطلاعهم الشامل والوافي للعديد من التخصصات المتاحة ضمن هذا البرنامج.
والتي عكف القائمون على هذه المدرسة بتبسيطها وشعارهم في ذلك "العلوم ببساطة.." وإلقائها ضمن قوالب مختلفة تثير لدى الطالب تساؤلات عديدة حول تخصصه، وتثير فيه قلقا معرفيا يجعله يجتهد دوما في البحث عن المعلومة ويثابر في معرفة الكثير عن تخصصه، وهو الهدف الذي يسعى المنظّمون إلى تحقيقه، كما تضمن الاستقبال أيضا عرضا كاملا عن البرنامج ومحتوياته إضافة إلى بعض التعليمات والتنطيمات المتعلقة بمكان الإقامة، وسيرورة البرنامج.
تم تقسيم الطلبة إلى زمر حسب تخصصاتهم التي يرغبون مزاولة نشاطهم فيها، ومن أهمّ ماشدّد القائمون عليه زرع روح التعاون والعمل الجماعي والتطوعي ونشر قيم المسامحة والصداقة التي بدأت ببداية البرنامج وسوف لن تنتهي بانتهائه إن شاء الله.


ليست هناك تعليقات: