الجمعة، 29 يونيو 2012

وادي مزاب تودّع "الزعيمين" رحمهما الله


بقلوب خاشعة حزينة تلقى مزاب خبر وفاة الحاج إبراهيم لعساكر، شيخ بلدة بريان، وبعد ساعات قليلة من يوم أمس الخميس 28 حوان 2012م كان خبر وفاة الشيخ عمر بن سليمان علواني أحد رجالات بلدة مليكة بمزاب (ولاية غرداية).
الشيخ إبراهيم لعساكر الملقب بالزعيم عرف بحبه للعلم، وشفغه في طلبه، فقد تلقى علمه عن الشيخ بيوض بالقرارة، وكان أول مشرف على قسم للقرآن ببلدة بريان، فشغل منصب العزابة، وتقلد عدة مهام في المجتمع فعرف بالجد والاجتهاد إلى فترة متأخرة من حياته، رحمه الله وأسكنه فسيح الجنان.
أما الشيخ عمر بن سليمان علواني الملقب أيضا بالزعيم في مليكة العليا، فهو رجل المواقف ونصير الضعفاء والأرامل من سكان البلدة، كان في الصدارة مكدا مثابرا في مصلحة الأمة وخيرها، ترك أثرا طيبا وجهادا يرجو ثوابه عند الله، رحمه الله وأورثه الفردوس الأعلى.
بهذا يفقد مزاب حلقات هامة من سلسلته الذهبية، وهكذا مشيئة الله، وهكذا سنن الحياة، فالمجال للشباب ليسدوا الفراغ، وفي المجتمع كل الخير إن شاء الله.
نتقدم بالتعازي الخالصة لأسر الفقيدين، ولمزاب وللأمة جميعا، رحمهما الله وأسكنهما جناته مع الصديقين والنبيئين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

ليست هناك تعليقات: